أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 22 نوفمبر 2017.

ندوة طبية حول المشاكل الصحية لأطفال متلازمة داون في بنغازي

جانب من الندوة (جمعية أصدقاء المعاقين ذهنيًا) (photo: )

أُقيمت بقاعة المؤتمرات في الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية في منطقة الفويهات، ندوة طبية حول المشاكل الصحية التي تواجه أطفال متلازمة داون.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية «أصدقاء المعاقين ذهنيًا»، محمد سعيد الورفلي، لـ «بوابة الوسط»، أن الندوة التي أُقيمت أمس حضرها أعضاء الجمعية وأولياء أمور الطلبة المنتسبين للجمعية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وناقشت أهم المشاكل الطبية التي يتعرض لها المصابون بمتلازمة دوان، وهي مشاكل القلب وأمراض الغدد وأمراض العظام والعضلات والأنف والأذن والحنجرة والعيون والأسنان والجهاز الهضمي.

وأضاف الورفلي أن الندوة تأتي ضمن برنامج الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون، برعاية إدارة شؤون أشخاص ذوي الإعاقة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وتنظيم جمعية «أصدقاء المعاقين ذهنيًا» والأولمبياد الخاص الليبي ببنغازي.

وأشار الورفلي إلى مبادرة الدكتور السنوسي الطاهر الخيرية في ختام الندوة، حيث قام بعلاج الأطفال والشباب من ذوي متلازمة داون المنتسبين لجمعية «أصدقاء المعاقين ذهنيًا» في بنغازي، والأولمبياد الخاص الليبي ببنغازي في عيادة الأسنان الداخلية للجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية مجانًا.

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟