أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 19 نوفمبر 2017.

زوارة تشهد أول عرض مسرحي محترف بعد سنوات من التوقف

Image result for ‫مسرحية زوارة‬‎

«سايكو» أو «الاضطراب النفسي» ليس عيبًا، هذه هي الرسالة التي تقدمها المسرحية سايكو على خشبة مسرح الشهيد فرحات حلب في زوارة امس الاثنين.

 

المسرحية من تقديم فرقة «تادوكالا» للمسرح الحر بالتعاون مع «حراك اتويلول»، ويستمر عرضها أيام السبت والاثنين والأربعاء، من تأليف وإخراج وسيم الإدريسي، الذي أكد لـ«بوابة الوسط» أن مضمون المسرحية الاضطراب النفسي ليس دليلاً على الضعف بل هو حالة يمكن أن تصيب أي شخص منا، وأصابت الكثير بسبب عدة عوامل بيئية أهمها ما مرت به البلاد من حرب وتوترات أمنية، ولهذا فالحالات المرضية منها تتطلب العلاج بلا خجل.

 

كما تناولت المسرحية الاضطراب والهجرة غير الشرعية، وهذا ما حاولت المسرحية أن تكون رسالتها في أول عرض مسرحي لفرقة تادوكالا، التي أُسست سنة 2016.

 

يذكر أن هذه الفرقة هي الأولى من نوعها التي تتأسس في المدينة للعرض المسرحي بعد غياب هذا الفن منذ عقود، وشارك فيها نخبة من شباب المدينة، منهم عبد الله قدة، محمد دباب، غيلاس حلب، سليمان الرحيبي وآخرون.

 

يشار إلى أن «حراك أتويلول» خصص جزءًا من نشاطه للفن المسرحي، وأحياه بمهرجان مسرحي للمدارس ويشهد خلال الفترة المقبلة فعاليات التصفيات.

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟