أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 22 فبراير 2018.

التعريف بالمركز

مركز استشاري يعمل على دعم متخذ القرار و المتمثل في الحكومة الليبية و المؤسسات التابعة لها , من خلال تقديم الاستشارات في مختلف القضايا ( السياسية و الاقتصادية و الامنية و الاجتماعية .....) بمخرجات متعددة ( دراسات , تقارير, تقدير موقف , مؤشرات , استطلاعات ).

يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تناول القضايا ذات الاولوية بالدراسة و التحليل المعمق لاستكشاف نقاط القصور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفع بمسيرة الاصلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظهرت في شتى المجالات , وتحديد المشكلات الرئيسية و تحليلها , وصولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .

يتبنى المركز العديد من سياسات و اليات العمل للرقي بدرجة و كفاءة و فاعلية جهوده المختلفة , حيث يحرص المركز على التوافق بين الاحتياجات الفعلية لمتخذ القرار وذلك من خلال مراجعة برامج عمل الحكومة و اولوياتها , و مشاركة مختلف اطياف المجتمع في طرح الرؤى و الافكار و مناقشتها ,بالإضافة الى التوافق مع المستجدات على الساحتين المحلية و الاقليمية والدولية .

كذلك يلتزم المركز بوضع بصمات علمية على مخرجاته من خلال تعزيز استخدام منهجيات التحليل الكمي و النوعي , و ذلك لسهوله طرحها على متخذ القرار .

كما يحرص المركز على تأكيد دوره التفاعلي بالمشاركة و المساهمة في مختلف النشاطات الثقافية و البرامج العلمية و الحوارية محليا و اقليميا و دوليا ...

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع