أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 19 نوفمبر 2017.

طرابلس: ورشة عمل لوضع إستراتيجية وطنية لتمويل المشروعات الصغرى والمتوسطة

 

نظّم البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة أمس الثلاثاء بمدينة طرابلس ،ورشة عمل بعنوان "الإستراتيجية الوطنية لتمويل المشروعات الصغرى والمتوسطة ودعم القطاع الخاص"، ناقشت بشكل نظري كيفية تمويلها, وسبل إطلاقها ووضعها موضع التنفيذ لدعم القطاع الخاص, وأعداد تصور لقانون المشروعات ليلاءم الظروف والأوضاع في ليبيا .
وأكد مدير البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة "عبد الناصر ابوزقية" لمراسل وكالة أنباء التضامن على أهمية انطلاق القطاع الخاص مع هذه المشروعات بالكامل مع النظر لحاجتها لدعم من الدولة والمصارف التجارية. مشيراً أن لديهم العديد من البرامج لم تفعل نظراً للأحداث التي مرت بها الدولة.
وأوضح "بوزقية" أن المشاريع السابقة والقديمة يجب ان تنطلق وأن الورشة ستبحث إستراتيجية عامة لها بالإضافة إلى مناقشة سبل الضمان الانتمائي وضمان التمويل. مشيراً أن الهدف من الورشة هو تفعيل برنامج المشروعات وإطلاق مشاريع الشباب.
ولفت "بوزقية" إلي أن البرنامج الوطني لهذه المشروعات تابع لوزارة الاقتصاد كونها معنية بالشأن الاقتصادي في الدولة مؤكداً على تعاونهم مع الوزارة بالإضافة إلى رجال الأعمال باعتبارهم المحرك الأساسي لها.
الورشة حضرها عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني "احمد معيتيق" ومدراء المصارف وعضوي مجلس النواب "مصطفي ابوشاقور" و"محمد الرعيض" بالإضافة إلى مستشارين بوزارة الاقتصاد وبعض من رجال وسيدات الاعمال الليبين.

برأيك هل قرار زيادة مرتبات المعلمين سيؤدي إلى تحسين مستوى التعليم في ليبيا؟