أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 15 نوفمبر 2018.

رئيسة إيني تحذر من تأثر أنشطتهم بسبب استمرار التوتر في ليبيا

حذرت رئيسة مجموعة “إيني” الإيطالية للنفط والغاز إيمّا مارتشيغاليا، من آثار سلبية محتملة على أنشطة المجموعة حال استمرار التوتر الأمني الحالي في ليبيا.

وقالت مارتشيغاليا، في تصريح للصحفيين على هامش أعمال منتدى “أمبروزيتي” الاقتصادي السنوي المقام على ضفاف بحيرة كومو شمال إيطاليا، إن الوضع إذا ظل متوترا على المدى المتوسط، ربما يوِّلد مشاكل لشركة إيني في ليبيا.

ولكن مارتشيغاليا، أكدت أن الوضع تحسن بفضل الهدنة، في إشارة منها إلى اتفاق وقف إطلاق النار المعلن في العاصمة طرابلس بوساطة بعثة الأمم المتحدة، بحسب ما نشرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أمس الجمعة.

وأضافت مارتشيغاليا، أنه على المدى المتوسط إذا بقي الوضع هكذا، قد تكون هناك مشاكل، مشيرة إلى أن حجم إنتاج الشركة من المحروقات ليس بعيدا عن المستويات الأولى قبل الحرب، على حد قولها.

يذكر أن مجموعة “إيني” الإيطالية للنفط والغاز التي تعد المستثمر الأجنبي الأول في قطاع النفط في ليبيا، تنتج يوميا حوالي 270 ألف برميل في الوقت الحالي، وفق ما ذكرت رئيسة المجموعة إيمّا مارتشيغاليا.

وشهدت ضواحي العاصمة طرابلس في 27 أغسطس الماضي، اشتباكات مسلحة استمرت لتسعة أيام، بين اللواء السابع مشاة بترهونة، وعدة كتائب من المدينة، خلفت 63 قتيلا و159 جريحا بينهم مدنيين، وتسببت أضرارا جسيمة للبنية التحتية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع