أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 09 ديسمبر 2018.

ماذا قال صنع الله في رسالته المرئية لحفتر؟

نتيجة بحث الصور عن ماذا قال صنع الله

دعا رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فى طرابلس مصطفى صنع الله القيادة العامة للجيش بالتحلي بذات الشهامة الذي قال إنها صدت بها هجمات جضران المتتالية وتسليم المنشآت النفطية للمؤسسة وأن ذلك سيكون محل امتنان وتقدير لشجاعة الجيش .

وفى تسجيل مرئي له أدلى به الأحد، ثمّن صنع الله عالياً قتال الجيش ضد جضران سنة 2016 وطرده من منطقة خليج السدرة معتبراً من سقطوا في تلك المعركة وما تلاها من طرف الجيش شهداء وأبطال .


وأكد صنع الله بأنه يتفهم شعور المشير خليفة حفتر بالإحباط تجاه عدم التصرف في عائدات النفط بالشكل الأمثل وقال : ” أنا محبط مثله وكل الوطنيين الشرفاء كذلك ولكن هذا لا يعني أن نعبر عن إحباطنا ونوقف الإنتاج ” .

وأضاف : ” نحن نشترك بأن الأوضاع غير صحيحة لعدم استغلال الثروات الوطنية بشكل أمثل ولا أحد راضٍ عن البذخ في النفقات والصرف دون أن نبني مدارس أو مستشفيات ” .

وأشار صنع الله إلى خسائر قطاع النفط ،وقال إن منطقة خليج السدرة كانت تحوي 13 خزان تبقى منهم 4 فقط ،فيما تم إحراق وإصابة البقية خلال الحروب الماضية داعياً القيادة العامة إلى تجنيب المنطقة الصراعات مع إمكانية مناقشة أي أمور أخرى مع الحكومة أو المصرف المركزي أو مجلسي النواب والدولة في الوقت الذي قال فيه إن مستوى الإنتاج انخفض من مليون و200 ألف برميل إلى 500 ألف برميل بينما أسعار السوق العالمية في ارتفاع يجب استغلاله لتحقيق إيرادات جيدة .

وتابع : ” رسالتي لقيادة الجيش هي أن تسليمكم الموانئ لنا يعني أنكم قمتم بعمل شجاع وشهم لأن الجميع خاسر في هذه المعركة ولا رابح فيها وأنا طالبت وأطالب بالتوزيع العادل للثروات ومعرفة أوجه صرفها دون توظيف هذا الأمر سياسياً “.

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟