أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 18 أكتوير 2018.

ماكرون يدعو ترامب لإعفاء أوروبا من الرسوم على المعادن

نتيجة بحث الصور عن ماكرون يدعو ترامب لإعفاء أوروبا من الرسوم على المعادن

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، نظيره الأميركي، دونالد ترامب، إلى إعفاء أوروبا بصورة نهائية من الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألمنيوم، مشددًا على العلاقات الجيدة بين الطرفين.

وقال ماكرون، في مقابلة أجرتها معه شبكة «فوكس نيوز»، يوم الأحد: «آمل أن يقرر إعفاء الاتحاد الأوروبي»، مضيفًا: «نحن لا ندخل في حرب تجارية مع حلفائنا»، وهو موقف سبق أن عبر عنه وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير هذا الأسبوع، وفق «فرانس برس».

وكان ترامب أعلن في 8 مارس فرض رسوم جمركية بنسبة 25% على واردات الصلب و10% على واردات الألمنيوم، وأعفى منها مؤقتًا كندا والمكسيك، شريكيه في اتفاقية التبادل الحر لدول أميركا الشمالية (نافتا). وبعد بضعة أيام، أعلنت الإدارة الأميركية إعفاء الاتحاد الأوروبي موقتًا.

وتابع ماكرون أن ترامب «قال إن الإعفاءات سارية حتى الأول من مايو. لنرى ما سيقرره في الأول من مايو. ما هي أولوياتكم؟ هذا كل ما أقوله».

وتابع: «إن خضت حربًا ضد الجميع، خضت حربا تجارية ضد الصين، وحربا تجارية ضد أوروبا، وحربا في سورية، وحربا ضد إيران، لا بد من الإقرار بأن ذلك لا يأتي بنتيجة»، مؤكدًا: «نحن حلفاء».

وكان برونو لومير حض واشنطن على رفع الرسوم الجمركية عن واردات الصلب والألمنيوم من الاتحاد الأوروبي بصورة نهائية. وقال، على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي، لن نكتفي بإعفاء مؤقت، مضيفًا: «لا يمكن لزيادة الرسوم الجمركية أن تبقى سيفًا مسلطًا فوق العلاقات التجارية مع الدول».

ويغادر ماكرون، صباح اليوم الإثنين، في زيارة دولة للولايات المتحدة تستمر ثلاثة أيام، وعلى رأس جدول أعماله الاتفاق النووي الإيراني والخلاف التجاري بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع