أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : السبت 21 يوليو 2018.

«توتال»: سنمضي في تطوير مشروع غاز بإيران وقد نطلب من واشنطن استثناء

نتيجة بحث الصور عن «توتال»: سنمضي في تطوير مشروع غاز بإيران وقد نطلب من واشنطن استثناء

 

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «توتال» الفرنسية، باتريك بويانيه، إن مجموعته ستمضي قدمًا في تطوير مشروع ضخم للغاز في إيران، وستتقدم بطلب استثناء في حال قررت الولايات المتحدة الانسحاب من الاتفاق النووي الذي تم توقيعه في 2015، وإعادة فرض العقوبات على طهران.

وأضاف بويانيه، في مقابلة نشرت يوم الإثنين مع جريدة «ذا ناشيونال» الإماراتية أوردتها وكالة «فرانس برس»، أنه «في حال قررت الولايات المتحدة إعادة فرض العقوبات، علينا النظر في النتائج».

وتابع: «سنرى إما يقرر دونالد ترامب الإبقاء على الاستثناءات وسنمضي قدمًا في المشروع (أو) سنقوم بطلب استثناء من السلطات الأميركية».

ووقعت المجموعة الفرنسية أمس الأحد اتفاقًا مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» حصلت بموجبه على حصص في امتيازات في حقول بحرية للنفط والغاز، بقيمة إجمالية تصل إلى 1.5 مليار دولار.

وفي يوليو 2017 وقَّعت الشركة الفرنسية عقدًا في مجال الغاز بلغت قيمته 4.8 مليارات دولار رغم ضغوطات واشنطن.

وأصبحت «توتال» بذلك أول شركة غربية كبيرة تعمل في مجال النفط والغاز تعود إلى إيران منذ رفع العقوبات الدولية عن البلد في يناير 2016.

ويهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بانسحاب بلاده من الاتفاق الدولي الموقع مع إيران بشأن ملفها النووي العام 2015، ما لم يجر «تحسينه» بحلول 12 مايو المقبل.

وأوضح بويانيه أنه في حال انسحاب واشنطن من الاتفاق، فإن المجموعة ستقول إن المشروع «تم منحه قبل هذا القرار في فترة زمنية كان بالإمكان توقيعه فيها»، مما سيسمح لها بالاستفادة من بند يسمح بالإبقاء على اتفاقية الغاز.

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع