أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 12 ديسمبر 2018.

طائرة تجسس أمريكية حديثة لمطاردة إرهابيين في ليبيا

مع تقاعد طائرتين من طائرات التجسس الغامضة ، يبدو أن قيادة العمليات الأمريكية الخاصة قد انتقلت بشكل كامل لاستخدام طائرات (دي هافيلاند كندا داش 8) المعدلة والحديثة لبعض بعثات المراقبة المستمرة السرية. وقد أصبحت إحدى هذه الطائرات على الأقل سمة منتظمة للعمل في ليبيا، حيث يواصل مشغلون أمريكيون خاصون مطاردة سرية للإرهابيين، بما في ذلك أفراد على صلة بهجوم بنغازي المشين.

ووفقا لأحدث طلب لميزانية الجيش الأمريكي للعام المالي 2019، والذي صدر في فبراير 2018، فإن قيادة العمليات الأمريكية الخاصة "سوكوم" تشغل على الأقل اثنتين من طائرات (داش-8) ذات المحرك المزدوج كجزء من أسطول من الطائرات المعروفة باسم سوكوم التكتيكية منصات متعددة الاستشعار المحمولة جوا، أو ستامب. ويشرف هذا البرنامج أيضا على الأقل على طائرات بثلاثة محركات توأم أصغر .

لا يعرف بالضبط التكوين الدقيق لطائرات (داش-8s. ،) وسجلات إدارة الطيران الاتحادية تظهر فقط أن "سوكوم" (قيادة العمليات الأمريكية الخاصة) سجلت طائرة واحدة من هذا النوع، يحمل رمز التسجيل المدني في الولايات المتحدة ( N8200L)، وبالتالي فإن الوضع الدقيق للطائرة الأخرى غير واضح.

لكننا نعلم أن المالك السابق لشركة( N8200L ) كانت "ديناميك أفيايشنن"، وهي مقاولة قامت بتشغيل الطائرة كمنصة مراقبة بناء على عقد مع الجيش الأمريكي. "ديناميك" أشرفت على طيران عدد من طائرات (داش-8) للجيش في تكوينين، عُرفتا باسم برنامجهما : "بومة الصحراء" البومة و"قوس زحل".

مصدر الخبر:

http://www.thedrive.com/the-war-zone/19015/one-of-us-special-operations-commands-newest-spy-planes-is-hunting-terrorists-in-libya

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟