أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 20 سبتمبر 2018.

“الغصري” يطالب بإسناد ملف توحيد الجيش إلى مجلس النواب

 

قال الناطق باسم وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، اللواء محمد الغصري، إن توحيد المؤسسة العسكرية بات حلم كل العسكريين في ليبيا، وإن طبيعة النظام العسكري تجعل من التوحد أمراً يسيراً، لكن لابد أن تتوحد بعض المؤسسات السياسية أولاً قبل المؤسسة العسكرية.

وأوضح الغصري، في تصريحات تليفزيونية، أن ما يعيق توحد المؤسسة العسكرية هو الجانب السياسي، حيث نجد أغلب السياسيين مختلفين بشكل كبير، ولا يبحثون إلا عن مصالحهم الشخصية، وتبادل الاتهامات.

وتابع ” في ظل الظروف الحالية يصعب على المؤسسة العسكرية أن تتوحد بمنأى عن المؤسسات المدنية، وإلا تم اعتبار ذلك، “شبه انقلاب”، بحسب وصفه.

ورداً على تصريحات الناطق باسم الجيش الوطني، العميد أحمد المسماري، لصحيفة الشرق الأوسط بشأن انتهاء معظم النقاط الخلافية بين الفرقاء الليبيين، منذ نوفمبر من العام الماضي، وعدم حدوث تطور على الأرض، قال الغصري ” لن نرى شيئاً على الأرض، ولابد أن تتوافر المصداقية إذا كانت هناك رغبة صادقة في توحيد العسكرية”

وأضاف الغصري، أنه برغم الاجتماعات والمفاوضات الدائرة في القاهرة منذ عامين، لا توجد نتائج ملموسة، كما طالب بإحالة ملف توحيد المؤسسة العسكرية إلى مجلس النواب.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع