أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 20 سبتمبر 2018.

السراج يؤكد حرص حكومة الوفاق على الأمن في جنوب ليبيا ويأمر بتشكيل قوة عسكرية لحماية المنطقة

 

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية والقائد الأعلى للجيش الليبي فائز السراج حرصه على استتباب الأمن في المنطقة الجنوبية، ومنع التدخلات الخارجية وأصدر تعليماته بتشكيل قوة عسكرية لتأمين وحماية المنطقة الجنوبية من كافة الأخطار .

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن السراج أصدر تعليمات بدعم وفد عالي المستوى مشكل من حكومة الوفاق وأعضاء من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة للدخول في مصالحة وطنية فاعلة بين أبناء الوطن الواحد في المنطقة الجنوبية، و دعم القوة التابعة لحكومة الوفاق الوطني بالمنطقة الجنوبية والعمل على توفير احتياجاتها بالكامل.

وجاء ذلك خلال اجتماع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مساء السبت بمقر القائد الأعلى بالعاصمة طرابلس مع القيادات العسكرية والأمنية، لتدارس الأوضاع الراهنة بالمنطقة الجنوبية، ووضع أنجع الحلول لرأب الصدع بين أطراف النزاع وبسط الأمن في ربوع الوطن.

وحضر الإجتماع مستشار رئيس المجلس الرئاسي للشؤون العسكرية، ووزير الداخلية، ورئيس الأركان العامة، وآمر الحرس الرئاسي، ورئيس المخابرات العامة ورئيس المباحث العامة، ومعاون آمر رئيس الحرس الرئاسي للشؤون الأمنية.

ويشهد الجنوب الليبي بين فترة وأخرى توترات أمنية، وشهدت مدينة سبها في الفترة الماضية اشتباكات بين مجموعات مسلحة مختلفة أدت إلى مقتل تسعة مدنيين على الأقل بحسب إحصائية نشرتها بعثة الأمم المتحدة.

وطالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية بوقف إطلاق النار في سبها، ودعا أهالي المنطقة إلى مساندة وحدات الجيش الليبي.

الجدير بالذكر أن مجموعات مسلحة مختلفة تتقاسم النفوذ على منطقة جنوب ليبيا ومنها ما هو شبه مستقل إضافة إلى مجموعات أخرى تابعة لعملية الكرامة ومجموعات تابعة لحكومة الوفاق، كما تتعامل بعض المجموعات المسلحة مع الإثنين.

ويشهد الجنوب نشاطا كبيرا لعصابات السطو المسلح وتهريب الوقود والبضائع، وأكد مسؤولون عسكريون في أكثر من مناسبة أن مجموعات من مقاتلي تنظيم الدولة داعش فرت إلى الجنوب لإعادة ترتيب صفوفها بعد هزيمة التنظيم في مدينة سرت وسط ليبيا في عام 2016.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع