أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 20 سبتمبر 2018.

رئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية يطالب مصرف ليبيا المركزي العدالة في توزيع الإعتمادات

ناشد رئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية إبراهيم الجراري، اليوم الأحد، مصرف ليبيا المركزي بطرابلس ووزارة الاقتصاد بحكومة الوفاق العدالة في توزيع الإعتمادات ووضع معايير شفافة ونزيهة ومراعاة الكثافة السكانية للمدن .
وأكد الجراري، في تصريح خاص لـ “أخبار ليبيا 24” أن مصرف ليبيا المركزي لم يراعي عدد السكان في المدن ومنح اعتمادات لمناطق صغيرة مبالغ وصلت لأكثر من 70 مليون دولار بينما منح مبالغ أقل من 70 مليون دولار لمدن كبيرة وبها كثافة سكانية تفوق تلك المناطق .
وعبر الجراري أن العديد من الشركات التي منحت إعتمادات وأكثرها من المنطقة الغربية قد قامت بإستيراد حاويات فارغة وأكثرها بها طوب إسمنتي ومياه غير صالحة للشرب دون أن يراقب مصرف ليبيا المركزي ووزارة الإقتصاد هذه الشركات ولم يعاقبها بل مازالت مستمرة في إستيراد الطوب الإسمنتي والمياه غير صالحة للشرب .

وطلب رئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية، من مصرف ليبيا المركزي بطرابلس التركيز على المواد الغذائية والأدوية وهي التي يحتاجها المواطن البسيط أما إهدار المال العام بهذه الطريقة يعتبر ظلم للمواطن أينما كان .

وأشار إلى أن الكثير من الشركات تحصلت على موافقات من وزارة الإقتصاد ولكن مصرف ليبيا المركزي في طرابلس أهمل مستنداتها ولم يمنحها الإعتمادات وهذا يعتبر قمة الظلم وعدم النزاهة في التوزيع .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع