أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 16 ديسمبر 2018.

سحب منتج حليب ومنتجات تغذية للأطفال من السوق الليبية

 

دعت مسؤولة ملف شؤون البيئة والتفتيش الصحي بالمجلس البلدي طرابلس المركز د . انعام التركي جهاز الحرس البلدي والجهات ذات العلاقة بأخذ التدابير اللازمة، وسحب منتج حليب الأطفال والحبوب ومنتجات التغذية المتخصصة، الذي يحمل علامة تجارية ‘لاكتيس’.

 و اوضحت التركي في تصريح خاص لها ،ان هذا الاجراء جاء وفق إفادة الشركة الفرنسية المصنعة لاحتمالية تلوث المنتج ببكتيريا ،المؤدية إلى الإصابة بالاسهال والحمى والمغص والاستفراغ أحيانا للاطفال الرضع.

 واضافت باعتباري نقطة اتصال باحدى المنظمات بجمعية الاتحاد الاوروبي المهتمة برصد البلاغات الفورية عن الاغذية سواء الواردة أو الصادرة من أوروبا فقد علمت بان الشركة بادرت بسحب منتوجاتها من السوق الفرنسي هذا المنتج تم تصديره إلى حوالي 40 دولة من ضمنها ليبيا.

وتلقينا بلاغ بالواقعة يفيد بأن شركة الفتح لتوريد الاغذية صاحبها هي من قامت بتوريد هذا النوع من الحليب الملوث لليبيا ومنحتنا أرقام التشغيلات واضافت ايضا بصفتي  رئيس لجنة شؤون البيئة والتفتيش الصحي بالمجلس البلدي طرابلس المركز بادرنا من بداية يناير 2018 بإبلاغ رئيس جهاز الحرس البلدي لسحب المنتج من السوق الليبي بالتوافق مع مفتشي الصحة التابعين لمكتب الاصحاح البيئي طرابلس المركز و لعدم علمنا بحجم الكمية المستوردة فمازالت الاجراءات الاحترازية مستمرة بسحب المنتج .

و أكدت التركي أنه تمت مراسلة  ادارة الصيدلة بوزارة الصحة باسم وعلامات المنتج وكل ما يتعلق به باعتبارها المسؤولة عن توريد هذه المواد كذلك تم ابلاغ مركز الخدمات الصحية للتواصل مع مراكز الرصد في المستشفيات لمعرفة ما اذا كان هناك حالات تسمم اطفال رضع وصلت إليهم، و مدنا بتقرير بهذا الشأن كما نشرنا  هذا المعلومات على صفحة بلدية طرابلس المركز لوصول البلاغ لاكبر شريحة ممكنة من المواطنين .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟