أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الإثنين 18 يونيو 2018.

تقرير .. حول زيارة سفيرة فرنسا لدى ليبيا لبلدية بنغازي

نتيجة بحث الصور عن تقرير .. حول زيارة سفيرة فرنسا لدى ليبيا لبلدية بنغازي

استقبل عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار أمس الثلاثاء بمقر ديوان البلدية سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى ليبيا،السيدة برجيت كرومي التي تقوم بزيارة مدينة بنغازي للمرة الأولى.

حيث رحب المستشار عبدالرحمن العبار بهذه الزيارة وأكد في لقائه بالسفيرة كرومي على عمق العلاقات مع فرنسا واحترام وتقدير الشعب الفرنسي الصديق.

وقال المستشار العبار- بحسب قسم الإعلام بلدية بنغازي- أثناء لقائه بكرومي إن الشعب الليبي بعد ثورة فبراير كان يتوقع الأفضل ولكن قفز التيارات الإسلامية كالإخوان المسلمين والمقاتلة و ما يعرف بجبهة الإنقاذ على المشهد السياسي عن طريق المؤتمر الوطني العام المنتهي الولاية جعلهم يسيرون البلاد وفق توجهاتهم ومصالحهم وعقائدهم واتخذوا عدة قرارات من المؤتمر الوطني المنتهي الولاية ألحقت الضرر بالبلاد والعباد مستغربا صمت المجتمع الدولي وكأنهم يدعمون ذلك.

وأوضح العبار أن برقة همشت وتم إقصاؤها من التمثيل في الحوار السياسي منذ انطلاقته ونتج عن ذلك الإقصاء اتفاق سياسي ظالم وأصبحت مخرجاته غير عادلة ومعادية للجيش وقيادته .

ومن جهتها عبرت السفيرة الفرنسية لدى ليبيا السيدة برجيت كرومي عن سعادتها وامتنانها بزيارة بنغازي واصفة المدينة بالجميلة والرائعة موضحة سبب زيارتها هو الاستماع إلى أهلها عن طريق مشايخ وأعيان القبائل و لمناقشة الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي .

لافتة إلى أن فرنسا مستعدة إلى دعم مدينة بنغازي في نزع الألغام ومخلفات الحرب التي تركتها الجماعات الإرهابية ومساعدة النازحين والمساهمة في إعادة إعمار بنغازي والذي يعد من اهتمامات فرنسا.

وكشفت كرومي في كلمتها عن زيارة قريبة لمدينة بنغازي من قِبل رجال وسيدات أعمال فرنسا وأنه في الوقت الحالي هناك تعاون وتنسيق مع بلدية بنغازي في المجال الصحي والإنساني بشكل كبير وفرنسا لن تنسى برقة وستدعمها في كل المجالات.

مؤكدة بأن فرنسا تدعم جهود عمل المبعوث الأممي لدى ليبيا الدكتور غسان سلامة،وموقف فرنسا واضح بأن الحل في ليبيا يجب أن يكون حلا سياسيا وندعم حرب القوات المسلحة العربية الليبية على الإرهاب .

موضحة أن المجلس الرئاسي لم ينجح حتى الآن،وأنه لابد من إيجاد أرضية صلبة بين الليبيين من أجل “المصالحة الوطنية” قبل البدء في الانتخابات القادمة.

وعبرت كرومي عن تأيدها ما صدر من توصيات في اجتماع عمداء بلديات ليبيا في مدينة شحات معتبرة إياها خطوة “ممتازة وفي الاتجاه الصحيح .

وأضافت سفيرة فرنسا لدى ليبيا أن بلادها أصدرت بيانا أدانت فيه منع أهالي تاورغاء من العودة إلى مدينتهم وأن هناك مساع لعودتهم خلال الـ 10 أيام القادمة.

ومن ضمن تصريحات كرومي أثناء الزيارة التي قامت بها أمس الثلاثاء إلى بلدية بنغازي أن فرنسا ستشارك في مؤتمر إعادة إعمار بنغازي الذي سيقام في 5 مايو القادم.

وأكد المستشار عبدالرحمن العبار على ضرورة قيام السفيرة الفرنسية بزيارة لمركز بنغازي الطبي واستئناف الاتفاقيات السابقة بين مركز بنغازي الطبي وفرنسا بشأن تشغيل وتطوير وتدريب الكوادر البشرية من العناصر الطبية والطبية المساعدة،ومن جهتها وافقت سعادة السفيرة على القيام بهذه الزيارة للمركز والالتقاء مع إدارته ودراسة إمكانية استئناف الاتفاقيات السابقة.

وعقب اللقاء التقت السفيرة الفرنسية بأعيان وحكماء ومشايخ مدينة بنغازي وذلك لمناقشة بعض الأمور ومن أهمها الوضع السياسي الراهن ودور فرنسا في المساهمة والدعم في نزع الألغام وعلاج الجرحى والمصابين وتوفير الأطراف الاصطناعية نتيجة الحرب على الإرهاب والعمل على عودة أهالي تاورغاء لمدينتهم

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع