أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 20 سبتمبر 2018.

السراج يبحث مع أردوغان الأوضاع في ليبيا

 
 

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الاثنين، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مستجدات الوضع السياسي في ليبيا

وبين المكتب الإعلامي للسراج أن الجانبان بحثا في اسطنبول سبل تنمية وتطوير العلاقات الثنائية، وخاصة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد السراج تطلع الليبيين لبناء دولة مدنية ديمقراطية، موضحاً بأن الطريق إلى هذه الدولة المنشودة يأتي عبر المصالحة الوطنية الشاملة، والالتزام بالاستحقاق الدستوري وإجراء انتخابات قبل نهاية العام ليقول الشعب كلمته وينهي المراحل الانتقالية.

وشدد السراج على أهمية عودة الشركات التركية للمساعدة في تنشيط الاقتصاد وإعادة الاعمار في ليبيا مؤكدا

من جانبه أكد أردوغان على استعداد تركيا للمساهمة في مجالات الاستثمار والتنمية في ليبيا وتوفير ما يطلب منها في هذا الشأن مجددا دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني.

 ورحب الجانبان بما أسفر عنه المؤتمر التركي الليبي للتنمية والاستثمار الذي اختتم أعماله في إسطنبول مساء أمس الأحد وتم خلاله مناقشة دور الشركات التركية في الأعمار والاستثمار ومعالجة العوائق وآليات تطوير التعاون في مختلف المجالات.

و حضر الاجتماع وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة ووزير التخطيط الطاهر الجهمي وطاهر السني المستشار السياسي للسراج وسفير ليبيا لدى تركيا السيد عبد الرزاق مختار وعدد من مسؤولي الدولة التركية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع