أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأحد 09 ديسمبر 2018.

سفير ليبيا الجديد فى القاهرة يقدم أوراق اعتماده للرئيس السيسى اليوم

مصادر: سفير ليبيا الجديد فى القاهرة يقدم أوراق اعتماده للرئيس السيسى اليوم 
 
 

قالت مصادر مطلعة، أن السفير الليبى الجديد فى القاهرة محمد عبد العزيز سيتقدم بأوراق اعتماده إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، فى قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

 
وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن السفير الليبى الجديد فى القاهرة محمد عبد العزيز تقدم بصورة من أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية المصرية منتصف شهر يناير الماضى، كى يتمكن من مباشرة عمله كسفير لليبيا في القاهرة.
 
وقال وزير الخارجية المفوض فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية، محمد الطاهر سيالة، إن أزمة تعدد التمثيل الدبلوماسى الليبى فى القاهرة انتهت، مضيفا "لقد اقترحنا سفيرا جديدا لليبيا فى القاهرة وهو محمد عبد العزيز، وقد وافق الجانب المصرى على هذا الترشيح، وتمت الموافقة على أن يكون محمد عبد العزيز سفيرا لليبيا فى مصر".
 

وأوضح "سيالة" فى حديث أدلى به لوكالة الصحافة الليبية مؤخرا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبل محمد عبد العزيز خلال زيارة رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز السراج إلى القاهرة مؤخرا وتعامل معه باعتباره "سفيرا لليبيا فى القاهرة".

وأكد "سيالة" بأن السفير محمد عبد العزيز "باشر عمله من مقر السفارة الليبية التاريخى فى حى الزمالك"، مضيفا بأن الخطوة التالية للسفير محمد عبد العزيز بعد استلام مبنى السفارة "العمل على توحيد كل النتوءات التى نتجت بسبب الأزمة السياسية"، وبين سيالة قائلا: "نعتقد أن مشكلة السفارة الليبية فى القاهرة قد حلت".

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك ماهو المسبب الرئيسي للإزدحام المروري؟