أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 20 سبتمبر 2018.

الصيد : بيان نواب المنطقة الشرقية لا يمثل مجلس النواب

 

قالت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور “رانيا الصيد” إن بيان بعض من أعضاء مجلس النواب حول رفضهم إصدار قانون الاستفتاء “يمثل أنفسهم فحسب”، وذلك على خلفية البيان الذي أصدره نواب من برقة معلنين رفضهم بالاعتراف مشروع الدستور.

وأضافت “الصيد”، أن 16 عضوا من النواب لا يمثلون إلا أنفسهم، وليس رأيهم تعبيرا عن كل الأعضاء أو الرئاسة، مشيرة إلى أن “المعرقلين لا يمثلون ليبيا بالكامل وهم ذات الاشخاص المعرقلين للاتفاق السياسي ولأي توافق بين الليبيين”.

وأوضحت الصيد أن رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، نُوح عبد الله، أرسل رسالة رسمية مفتوحة إلى مبعوث ليبيا لدى الامم المتحدة غسان سلامة، طالب فيها دعم المجتمع الدولي وتقديم المساعدات اللازمة لإنهاء الاستحقاق الدستوري، مؤكدا أن أي محاولة لعرقلته او تعطيله تعتبر مساسا بإرادة الشعب الليبي، الذي خرج لانتخاب الهيئة.

الجدير بالذكر أن عدد من نواب “المنطقة الشرقية” أصدروا بيانا، يوم الاثنين، معلنين عن  رفضهم الاعتراف بمشروع الدستور وهيئة الدستور،  التي وصفت بأنها منتهية الولاية، مطالبين  مجلس النواب بسرعة تعديل الإعلان الدستوري لتشكيل لجنة جديدة من الخبراء المختصين لغرض إجراء تعديل محدود على دستور الاستقلال، على حد وصفهم

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع