أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 20 سبتمبر 2018.

مباحثات حقوقية مغاربية للأوضاع الانسانية في ليبيا

التقي مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا احمد حمزة وعضو مجلس إدارة اللجنة أحمد بن عون ومدير إدارة الدراسات والبحوث بمنظمة التعاون والإغاثة العالمية اليوم الأحد بالعاصمة طرابلس مع الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش برفقة وفد من الأمانة العامة.

واكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة أن يكون لاتحاد المغرب العربي دور فاعل وكبير من أجل الدفع بجهود ومساعي التسوية السياسية للأزمة الليبية، وإنهاء حالة الانقسام السياسي التي كانت ولازالت لها تداعيات كارثية على حالة حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية للمواطنين، إضافة الى اهمية مساهمة الأمانة العامة للاتحاد في تحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة في ليبيا.

وتطرق الاجتماع، إلى أهمية إعادة تفعيل عمل الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي وأن تطلع بمهامها المغاربية من أجل خدمة القضايا المغاربية.

وقال مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، احمد حمزة، انه تم إحاطة الأمين العام لاتحاد المغرب العربي بحالة حقوق الإنسان والحريات العامة والأوضاع الإنسانية في ليبيا وأهمية إنهاء حالة الإفلات من العقاب.

كما تناول الاجتماع اهمية التعاون والعمل المشترك فيما بين الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي ومؤسسات المجتمع المدني في ليبيا.

واختتم الاجتماع بتأكيد الجانبين على أهمية مواصلة المشاورات والتواصل والتعاون الثنائي بما يخدم المصلحة المشتركة في تفعيل وانجاح دور اتحاد المغرب العربي الدفاع بجهود التسوية السياسية للأزمة الليبية وتحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة بشراكة مع الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية وبعثة الأمم المتحدة لدعم في ليبيا

 

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع