أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 20 سبتمبر 2018.

«مكافحة الهجرة غير الشرعية» يحقق في حادث الحافلة ببني وليد

في تطور لحادث انقلاب الشاحنة التي كانت تقل مهاجرين غير شرعيين من جنسيات أفريقية، أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في العاصمة الليبية طرابلس أنه يتابع مستجدات الواقعة، ومن جهته، توجه رئيس الجهاز العميد محمد بشر، إلى مدينة بنى وليد، لمتابعة التحقيق في واقعة انقلاب الشاحنة.

وأوضح الجهاز، أنه تم نقل 16 من المصابين إلى مركز إيواء طريق السكة بفرع طرابلس لتلقي العلاج وتقديم المساعدات الطبية لهم، بينما تم تحويل 6 حالات لديهم كسور إلى طرابلس لتلقي العلاج”.


وكانت وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني أعلنت استقبال مستشفى بني وليد أكثر من 120 حالة، 19 حالة وفاة وأكثر من 75 إصابات منها 9 حالات حرجة كما تم تحويل 5 حالات لمستشفيات طرابلس.

ومن جهته، أوضح سامي الوداني مدير إدارة الخدمات الصحية بني وليد، في تصريحات لإدارة الاعلام والتوعية والتثقيف الصحي أن “مستشفى المدينة استقبل الحالات منذ فجر أمس الأربعاء وأن الأعداد أكبر من إمكانيات المستشفى”.

من جهة أخرى، أكد مدير عام مستشفى بني وليد محمد المبروك، ارتفاع عدد ضحايا حادث انقلاب الشاحنة جنوب بني وليد، إلى 30 قتيلًا من المهاجرين غير الشرعيين، بينهم نساء وأطفال، كذلك وجود 8 حالات حرجة بين مصابي حادث المرور جنوب المدينة، كذلك جرح 78 آخرين.

وكان مصدر أمني من مدينة بني وليد، أعلن أن حادث سير وقع على تمام الساعة 3:50 صباح أمس الأربعاء بانقلاب شاحنة تقل مهاجرين غير شرعيين من جنسيات أفريقية مختلفة بينها أريترية وصومالية.

فيما أكد المصدر صباح الأربعاء بأن أجمالي الناجين والمصابين بلغ 126 حالة بينهم 35 حالة بحاجة لتحويل إلى مشافي طرابلس بينما يحتاج 7 منهم إلى عناية مركزة لإصابتهم بجروح بليغة فيما كانت إصابات البقية بسيطة تفاوتت بين رضوض وكدمات.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع