أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 18 أكتوير 2018.

مجلس مشايخ ترهونة وحكماء الزاوية يحددان خطوات لتوحيد ليبيا

مجلس مشايخ وأعيان قبائل ترهونة يستقبل حكماء الزاوية. (صورة من المجلس البلدي ترهونة). (photo: )

استقبل مجلس مشايخ وأعيان قبائل ترهونة أعيان وحكماء الزاوية بقاعة الاجتماعات بجامعة الزيتونة، لبحث توحيد ليبيا وعودة المهجرين.

وقال ‎المجلس البلدي ترهونة‎، في بيان عبر صفحته الرسمية بـ«فيسبوك»، إن المجلس «راهن على دور الزاوية والقبائل الأخرى في المسير على خطى الآباء والأجداد نحو توحيد ليبيا».

وأكد صالح الفاندي من مجلس قبائل ترهونة دور الآباء والأجداد والقبائل العريقة التي نجحت في توحيد ليبيا، مراهنًا على دور الزاوية والقبائل الأخرى في المسير على خطى الآباء والأجداد.

من جهته، أشاد تامر كريمة عن مدينة الزاوية بـ«العمل الموحد بين المدينتين والمدن الأخرى للنهوض بليبيا وبمؤسساتها».

كما تحدث البشتي الزاحوف أحد أعضاء الوفد ومنسق الزيارة عن العلاقات التاريخية بين ترهونة والزاوية، مستدلاً بالعائلات الكبيرة من قبائل ترهونة القاطنة في مدينة الزاوية من مئات السنين والتي تعتبر من العناصر الفاعلة، وهي أحد المكونات الأساسية في مدينة الزاوية.

واختتم اللقاء ببيان باسم المدينتين أكدوا فيه ضرورة عودة المهجرين ودعوة الليبيين جميعًا إلى نبذ الخلاف ورأب الصدع والمصالحة الشاملة من أجل بناء ليبيا.

كما طالب البيان بـ«دعوة القائمين على القنوات الإعلامية لعدم تأجيج الشارع الليبي وبث المادة الإعلامية الهادفة التي تصب في مصلحة الوطن ونبذ الفرقة».

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع