أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 14 أغسطس 2018.

وحدة التفتيش الآلي بجمارك مصراتة تخرج عن صمتها وتعلن الإعتصام وتعليق العمل

دخل أعضاء وحدة التفتيش الآلي التابعة لمصلحة الجمارك التابعة لحكومة الوفاف بمصراتة فى إعتصام ضد ماوصفوه بالفساد المالي والإداري المستشري في الإدارة العامة للمصلحة معلنين تعليق عملهم بدءً من يوم أمس الأربعاء . 

وبحسب إيجاز صحفي معزز بالصور صادر عن وحدة التفتيش الآلي وتلقت المرصد الاربعاء نسخة عنه ، أشار المعتصمون الى الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والتي تمكنوا رغماً عنها بضبط العديد من المخالفات الجسيمة التي قالوا أنهم تمكنوا من تسجيلها خلال الفترة الماضية .

وتنوعت هذه المخالفات بحسب وحدة التفتيش الآلي بين إعتمادات وهمية وأموال مهربة ومواد مخدرة كاشفة عن تعاون لها مع مركز الجمرك أفضى لادخال إيرادات إلى المصلحة بلغت وفق الاحصائيات الي 125 مليون دينار في سنة 2017 .

صور لبعض المواد التي أعلنت الوحدة ضبطها وكانت معدة للتهريب من أو إلى ميناء ومطار مصراتة الدولي وتتنوع بين قطع معدنية من إسطوانات غاز الطهي والنقد الاجنبي وسلع غذائية فاسدة :

صور لبعض المواد التي أعلنت الوحدة ضبطها وكانت معدة للتهريب من أو إلى ميناء ومطار مصراتة الدولي وتتنوع بين مخدرات وأسلحة تركية ونضائد سائلة مستعملة  :

وأشار إيجاز الوحدة الى ان إدارة الجمارك الحالية لم تقدم لها أي دعم بل قامت على النقيض بمحاربتها وعدم النظر في القضايا المحالة من قبلهم والتفرغ عوضاً عن ذلك لإنفاق الأموال على السفر الى الخارج دون جدوى .

وعلق المعتصمون شعارات على مبنى المصلحة طالبوا من خلالها بالتحقيق مع الاعضاء المتورطين مع من وصفوهم بـ ” دواعش المال العام ” وتعيين إدارة ذو كفاءة لإدارتها بعيداً عن الانتماءات والأجندات اضافة لتشكيل لجنة تحقيق فى قضية ضبط حوالي 20 حاوية معبأة بالنحاس وكانت معدة للتهريب خارج البلاد .

ويأتي هذا الاعتصام بعد إعتصام سابق نفذه أعضاء وحدة التفتيش الآلي فى 11 ديسمبر الماضي احتجاجاً واستنكاراً على تردي أوضاعهم وعدم النظر إلى القضايا المحالة من قبلهم أوالتحقيق بها او القبض على المتهمين  بتهريب الأموال أو الحشيش وإستيراد المخدرات والمشروبات الكحولية وموردي الإعتمادات الوهمية والحاويات الفارغة .

صور لبعض المواد التي أعلنت الوحدة ضبطها وكانت معدة للتهريب من أو إلى ميناء ومطار مصراتة الدولي وتتنوع بين مخدرات ونقد أجنبي مهرب إلى تركيا :

ويشتكي أعضاء وحدة التفتيش الآلي من عدم توفير أجهزة قياس الأشعة الخاصة بقياس الإشعاعات التي يتعرض لها العضو مايعرض صحته الى الخطر اضافة لإهمال الادارة للسيارات الكاشفة التي تقول الوحدة انها تقوم بأعمال صيانة لها وبالمجهودات الذاتية كاشفة عن حدوث تشويش وإعطاب متعمد لأجهزة اللاّسلكي الخاصة بها .

يشار الى أن وحدة التفتيش الآلي مصراتة كانت قد أعلنت يوم 28 نوفمبر الماضي عن تمكنها من ضبط ما إجماله 121 حاوية فارغة ( حجم 20 قدم ) وردت الى ميناء المدينة لصالح حوالي 30 شركة متورطة عبر إعتمادات مصرفية صادرة عن المصرف المركزي سنتي 2014 و 2015 إلا أنها بقت فى إحدى ساحات الميناء حتى سنة 2017 دون أن يتخذ حيالها أي أجراء من قبل إدارة المصلحة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع