أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 18 أكتوير 2018.

السراج يبحث مع “ريبيرو” دور الأمم المتحدة وبرنامجها الإنمائي في مساعدة الليبيين

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج مع نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ماريا دوفالي ريبيرو, الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تعيشها ليبيا.

واستعرض السراج وريبيرو خلال اجتماع أمس الإثنين في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس دور الأمم المتحدة وبرنامجها الإنمائي في مساعدة الليبيين في الخروج من الأزمة والتغلب على ما تواجهه بعض القطاعات الخدمية من مختنقات.

وناقش رئيس المجلس الرئاسي مع نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم آليات عمل “صندوق الاستقرار” وما قدمه من مساعدات لعدد من المجالات الحيوية في البلديات.

وأشاد السراج خلال اللقاء بجهود ريبيرو والدور الذي وصفه بالمحوري الذي تقوم به البعثة الأممية في ليبيا من خلال تقديم الدعم اللازم لإنجاح عملية التحول السياسي.

وأكد على أهمية الشراكة بين الحكومة والمنظمات الدولية وتحسين التواصل من خلال القنوات الرسمية، منوهاً على أهمية التنسيق مع مؤسسات الدولة المعنية أثناء ممارسة أعضاء البعثة لمهامهم.

وعبر رئيس المجلس عن استعداد حكومة الوفاق الوطني تسهيل أعمال البعثة وحل المختنقات التي تواجهها ووصول أعضائها إلى مختلف المناطق الليبية.

من جانبها أشادت المسؤولة الأممية بجهود السراج لرفع المعاناة عن المواطنين, مؤكدة على العمل المشترك مع أجهزة الدولة الليبية وحرص البعثة الأممية على العمل وفقا للقوانين الليبية.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على تقديم الدعم اللازم لبرنامج عودة آهالي تاورغاء الشهر القادم.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع