أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 15 نوفمبر 2018.

فوزي الحداد : الثقافة توحد الليبيين في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

 

 

قال الدكتور فوزي الحداد، رئيس اللجنة التحضيرية للبرنامج الثقافي الليبي، إن البرنامج الليبي الذي تشارك به ليبيا ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والأربعين، يأتي في وقت يهدف إلى تسليط الضوء على ليبيا الثقافة والحضارة بعيدًا عن أجواء التصارع السياسي في ليبيا، في محاولة لإظهار الجوانب المشرقة في ليبيا كتابة وإبداعًا.


وأضاف "الحداد" في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أن البرنامج الليبي يتضمن ندوة حول الثقافة الليبية جذور وامتدادات، وفي هذه الندوة سيتم التركيز على الجهود المشتركة بين الثقافتين المصرية والليبية، لإظهار كم التفاعل بين ليبيا ومصر في التبادل الثقافي.

وأيضًا ستعقد مائدة مستديرة حول الفن المسرحي في ليبيا، مشيرًا إلى أن الساحة الثقافية الليبية تزخر بعدد من المبدعين الليبيين الذين لهم إنتاج أدبي ومسرحي مميز، إضافة إلى ندوة أخرى الأدب النسائي في ليبيا في وقت تفوقت فيه الرواية التي تكتبها المرأة ووصلت إلى الجوائز العالمية، كذلك من المقرر أن تشارك فرقة مسرحية ليبية بـ"مخيم الفنون" وشعبية تراثية بالمسرح المكشوف.

وأشار "الحداد" إلى أن البرنامج الثقافي الليبي سيكون حريصًا على تمثيل الأطراف الليبية كافة، بهدف خلق مناخ توافقي تحت شعار "الثقافة تجمعنا".

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية الليبية، أن حرص الليبيين على المشاركة الدائمة في "القاهرة للكتاب"، باعتبار أنه أهم محفل ثقافي عربي ودولي، تشارك فيه ليبيا بصفة مستمرة كل عام.

وقال "نتطلع من خلال هذه المشاركة إلى تقوية الروابط الثقافية مع الشقيقة مصر في مختلف المجالات عن توقيع بروتوكولات تعاون مشترك بين الهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة للثقافة في ليبيا (وزارة الثقافة الليبية)".

كما سنعى لعقد مشاريع تعاون لتزويد المكتبات الليبية وخصوصًا المكتبات الجامعية بما يلزمها من كتب وإصدارات مصرية وعربية وذلك على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب.

كانت الهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني، قد كلفت الدكتور فوزي الحداد، برئاسة لجنة إعداد برنامج ليبيا الثقافي في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته التاسعة والأربعين لعام 2018، المزمع انطلاقها في القاهرة 26 يناير الحالي إلى 10 فبراير.

يستضيف معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، في دورته التاسعة والأربعين، دولة الجزائر ضيف شرف، تحت شعار "القوى الناعمة.. كيف؟"، وشخصية العام الشاعر والأديب عبدالرحمن الشرقاوي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع