أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 22 فبراير 2018.

ليبيا تطلب من ليتوانيا تسهيل عودة طائرتين للخطوط الإفريقية

 

أبلغت حكومة الوفاق الليبية الحكومة الليتوانية بأنها لم تعد مهتمة بتجديد عقد إيجار طائرتين تابعتين للخطوط الجوية الإفريقية استأجرتهما شركة  خطوط جوية ليتوانية تعرف بـ "Small Planet Airlines  " في وقت سابق.

جاء ذلك في برقية سلمتها البعثة الدائمة لليبيا لدى الأمم المتحدة إلى البعثة الدائمة لجمهورية ليتوانيا لدى الأمم المتحدة.

وبحسب المراسلة فقد استأجرت الشركة الليتوانية طائرتين من طراز إيرباص ( A320) بأرقام تسجيل (A-ONJ5 و 5A-أونل) تملكها الخطوط الجوية الأفريقية.

وقالت حكومة الوفاق الليبية إن الخطوط الجوية الأفريقية لم تعد مهتمة بتجديد إيجار الطائرات المذكورة  بعد انتهائه في أكتوبر 2017، داعية الحكومة الليتوانية لتسهيل عودة الطائرتين إلى ليبيا وإلغاء تسجيلهما في سلطة الطيران المدني الليتواني.

ودعت حكومة الوفاق الشركة الليتوانية إلى تسديد المستحقات المطلوبة لصالح شركة الخطوط الجوية الأفريقية  وفقاً للعقد المبرم بين الطرفين، وإيداعه  في حساب الخطوط الجوية الأفريقية في العاصمة الإيطالية روما.

 يشار إلى أن شركة الخطوط الجوية الأفريقية  كانت تمتلك اسطولا جوياحديثا  حتى عام 2011 يضم أكثر من 20 طائرة  من مختلف طرازات ايرباص، إلا أنها تعرضت لخسائر في طائراتها بسبب حرب فجر ليبيا في 2014 كما قامت بتأجير بعض من طائراتها للاستفادة منها.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع