أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 22 فبراير 2018.

مسؤول السيولة بالمركزي يربط بين انتخاب الشكري وصعود قيمة الدينار

قال رئيس لجنة السيولة في مصرف ليبيا المركزي رمزي الآغا، أمس الأربعاء إن انهيار سعر الدولار أمام الدينار الليبي، يرجع لنجاح عملية انتخاب مجلس النواب محمد الشكري محافظًا لمصرف ليبيا المركزي.

وأوضح الآغا، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك تابعته بوابة أفريقيا الإخبارية، أن الاتفاق العام على شخصية الشكري في ليبيا،وإصابة حالة من الاضطراب عند محافظ المركزي في طرابلس الصديق الكبير، عند الإعلان عن انتخاب الشكري من أسباب انخفاض الدولار.

وأشار إلى أن من أسباب انهيار سعر الدولار إعلان المركزي في طرابلس عن زيادة مخصصات الفرد من العملة الأجنبية لتصبح 500 دولار، فضلا عن انتهاء مهام سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا بيتر ميلت.

وأكد رئيس لجنة السيولة أن البدء في تنفيذ الاعتمادات المحالة من وزارة الاقتصاد في حكومة الوفاق والسرعة في إنجازها والتي تقدر بأكثر من ثلاثة مليارات دولار ساهم أيضًا في انخفاض سعر الدولار.

ولفت آغا، إلى أنه سيتم قريبا إلغاء جميع اللجان المخصصة لفتح الاعتمادات والمسببة للازمة، موضحًا أن الكبير، يحاول قطع الطريق أمام الشكري، لاستلام مهامه والذي أصبح وشيكا.

يشار إلى أن أسعار العملات الأجنبية في ليبيا شهدت مساء أمس الأربعاء انخفاضًا كبيرًا حيث وصل سعر الصرف للدولار إلى أقل من 6 دنانير لأول مرة منذ أكثر من عام.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

برأيك هل ساهمت منصات التواصل الإجتماعي في دعم المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي وإنهاء الإنقسام السياسي?

نعم - 6.7%
الى حد ما - 33.3%
لا - 56.7%

مجموع الأصوات: 30
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع