أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 15 أغسطس 2018.

الرابطي: ضحايا اشتباكات معيتيقة بينهم أطفال ومسنون

قال مدير المستشفى الميداني في طرابلس، عبدالدايم الرابطي، إن ضحايا اشتباكات محيط مطار معيتيقة شرق العاصمة، من المدنيين بينهم أطفال ومسنون، مؤكدًا أنَّ عدد الضحايا وصل إلى 20 قتيلاً و63 جريحًا، وهو ذات الرقم الذي أعلنته وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني.

وأوضح الرابطي في تصريح له، أنَّ جثامين القتلى جرى نقلهم إلى مستشفى معيتيقة، ومركز جراحة القلب بتاجوراء والمصحات الخاصة، مشيرًا إلى أنَّ المستشفى سلم الإحصائية الرسمية لحصيلة الاشتباكات إلى الجهات المختصة ومكتب النائب العام بالعاصمة طرابلس.

وقالت وزارة الصحة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»: «إن حصيلة الوفيات نتيجة الاشتباكات التي جرت يوم الإثنين بمحيط مطار معيتيقة بلغت 20 حالة حتى الآن»، لافتة إلى أن القتلى «موزعة على 9 حالات بمستشفى معيتيقة، و6 حالات بمركز جراحة القلب بتاجوراء و5 موزعة على عدد من المصحات الخاصة».

وأضافت الوزارة أن عدد الجرحى بلغ 63 حالة حتى الآن، وذلك وفقًا لمدير إدارة شؤون الجرحى بطرابلس لإدارة الإعلام بوزارة الصحة طارق الهمشري.

وشهد محيط مطار معيتيقة، منذ صباح اليوم، اشتباكات عنيفة بين قوة الردع الخاصة وقوات تتبع بشير خلف الله المعروف باسم (البقرة)، والتي بدأت هجومًا على مطار معيتيقة الدولي شرق طرابلس في محاولة منها لإطلاق موقوفين لدى قوة الردع.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع