أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 15 أغسطس 2018.

أميركا تحذر مواطنيها من السفر إلى ليبيا وخامسة دول عربية

نتيجة بحث الصور عن أميركا تحذر مواطنيها من السفر إلى ليبيا و5 دول عربية

استحدثت الولايات المتحدة الأميركية، طريقة جديدة لتحذير مواطنيها من مخاطر السفر، عبر نظام مكون من 4 مستويات وخارطة تفاعلية للعالم.

وصنفت الولايات المتحدة 10 مناطق حروب في المستوى الرابع «لا تسافروا»، وهي: أفغانستان، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وإيران، والعراق، وليبيا، ومالي، والصومال، وجنوب السودان، وسورية، واليمن.

ويأتي تصنيف مصر في المستوى الثاني «اتخذوا مزيدًا من الحذر»، مع تحذيرات من السفر إلى شبه جزيرة سيناء، باستثناء مدينة شرم الشيخ، والمنطقة الغربية والمناطق الحدودية بشكل عام، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وجاء تصنيف كوريا الشمالية أيضًا في المستوى الرابع، مع قيود إضافية، إذ إن القانون الأمريكي يمنع المسافرين الأمريكيين من استخدام جوازات سفرهم هناك، ما يعني منع السفر.

وشدد المسؤولون على أن التغيير يهدف لجعل النصح أكثر وضوحًا للمسافرين، علما أن نظام تحذيرات السفر لطالما أثار جدلا واعتبرته دول عدة مهينًا.

وقالت المسؤولة القنصلية، ميشيل بيرنيير توث: «هذه ليست وثائق سياسية، إنها تحذيرات مبنية على تقييمنا للأوضاع الأمنية».

ويضع التصنيف كبار الحلفاء الأوروبيين للولايات المتحدة على غرار بريطانيا وفرنسا وألمانيا في المستوى الثاني «اتخذوا مزيدا من الحذر»، فيما تم تصنيف أوزبكستان في المستوى الأول «اتبعوا احتياطات اعتيادية».

وكانت دول اشتكت في الماضي من أن التحذيرات من مخاطر مبالغ فيها وتضر بالسياحة، فيما اعتبرت دول أخرى أنها تتعرض لتقريع دبلوماسي أميركي.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع