أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الأربعاء 15 أغسطس 2018.

تكسب قضية تعويض ضد شركة نفط إماراتية

Image result for ‫تكسب قضية تعويض ضد شركة نفط إماراتية‬‎

وقالت المؤسسة في بيانٍ لها، إن هيئة التحكيم قضت في حكمها النهائي برفض طلبات التعويض كافة التي تقدمت بها "شركة تراستا" ضد المؤسسة الوطنية للنفط، والتي بلغ إجماليها 812 مليون دولار.

يُذكر أن الشركة الليبية الإماراتية لتكرير النفط "ليركو" المالكة والمشغلة لمصفاة رأس لانوف هي شركة مشتركة بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة "تراستا للطاقة المحدودة" التابعة لمجموعة الغرير للاستثمار الإماراتية.

وباشرت كل من شركة "تراستا" وشركة "ليركو" إجراءات التحكيم ضد المؤسسة منذ أواخر العام 2013، واستغرق البت في هاتين القضيتين مدة تجاوزت الثلاثة أعوام انتهت بإصدار قرار برفض كافة طلبات التعويض التي تقدَّمت بها شركة "ليركو" ضد المؤسسة، التي بلغ إجماليها 812 مليون دولار، بينما حكمت لصالح المؤسسة بمبلغ يقارب 116 مليون دولار، مضافًا إليه الفوائد، وذلك استجابة للطلبات المقابلة التي كانت المؤسسة تقدمت بها في هذه القضية.

وفي السياق نفسه، أعلنت شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز "راسكو"، أمس الأحد، استئناف تشغيل مصفاة رأس لانوف في النصف الثاني من العام الحالي، بالتزامن مع صدور قرار لصالح المؤسسة الوطنية للنفط في قضيتي تحكيم دولي بخصوص المصفاة البالغة طاقتها 200 ألف برميل يوميًّا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع