أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الثلاثاء 14 أغسطس 2018.

ألمانيا تنتهي من تدمير بقايا الأسلحة الكيميائية الليبية

نتيجة بحث الصور عن ألمانيا تنتهي من تدمير بقايا الأسلحة الكيميائية الليبية 

أعلنت الحكومة الألمانية أنها انتهت من تدمير بقايا مكونات برنامج الأسلحة الكيميائية، والذي أقامه نظام معمر القذافي، وفق ما أوردت جريدة «واشنطن بوست» الأميركية.

وقالت وزارتا الخارجية والدفاع، يوم الجمعة، إنّ منشأة «جيكا» الخاصة التابعة للحكومة الألمانية انتهت من تدمير 500 طن من الموادّ الكيميائية المستخدمة في صنع الأسلحة، بنجاح وبشكل آمنٍ بيئيًا، في مدينة مونستر.

ولطالما خشى المجتمع الدولي من وقوع بقايا برنامج الأسلحة الكيميائية لنظام القذافي «في أيدي المجموعات المتطرفة في ليبيا أوفي أيدي دول متنافسة، وذلك بعد انزلاق ليبيا نحو فوضى شاملة عقب الإطاحة بالقذافي عام 2011»، وفق ما ذكرت «واشنطن بوست».

وكانت ليبيا طلبت، مساعدة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التابعة للأمم المتحدة، في تدمير ما تبقى من برنامج القذافي للأسلحة الكيميائية، ومخزونات كبيرة من موادَّ تُعرف بأنها «صالحة للاستخدام المزدوج»، أي تستخدم للمدنيين ولأغراض عسكرية.

ولفتت الجريدة الأميركية إلى أن ألمانيا والولايات المتحدة تحملتا تكاليف تدمير تلك المواد الكيميائية. وأعربت ألمانيا أيضًا عن رغبتها في مساعدة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في تدمير الأسلحة الكيميائية السورية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع