الوضع الوبائي الليبي لفيروس كورونا

استلم المركز الوطني لمكافحة الامراض 9 نوفمبر 2020 عدد (4221) عينة وكانت النتائج كالتالي:

(3251) عينة سالبة

(970) عينة موجبة مفصلة كالتالي

(657) حالة جديدة

(313) حالة مخالطين

الإحصاءات العامة :

إجمالي الإصابات " العدد التراكمي70010

الحالات النشطة :27541

المتعافين :41512

الوفيات :957

موقع المركز الوطني لمكافحة الأمراض

فيروس كورونا سينتشر في كل مناطق وقبائل ليبيا دون تفريق

أكد مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض التابع لحكومة الوفاق، إن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، هو مركز مختص بالحفاظ على الأمن القومي الصحي ويعمل على مستوى وطني، مُشيرًا إلى أنه أول المؤسسات التي استجابت لمجابهة جائحة فيروس كورونا.

موقع أخبار ليبيا 24

الخطوط الليبية تستأنف رحلاتها الجوية بين مدينتي طرابلس وغات

تستأنف شركة الخطوط الجوية الليبية رحلاتها إلى مدينة غات عبر مطار معيتيقة الدولي في طرابلس يوم الثلاثاء بعد توقفها منذ فترة ليست بالقصيرة.

موقع ليبيا الأحرار

 النصّ الكامل لـ وثيقة البرنامج السياسي الوطني

شفت وثيقة البرنامج السياسي الوطني، المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي المنعقد في تونس، عن المرحلة التمهيدية للحل الشامل للأزمة. وأوضحت الوثيقة، أن الأطراف المجتمعة، اتفقت على معالجة حالة الانسداد السياسي الحالي، عبر هذه العملية السياسية الليبية للمرحلة التمهيدية للحل الشامل، يُحدّد معالمها البرنامج السياسي الوطني، عبر لوائح ومبادئ لإنهاء الأزمة والتوصل إلى حل شامل بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

قناة 218 TV

ليبيا تحدد سقف 1.7 مليون برميل يوميا للانضمام لاتفاق «أوبك +»

أعلن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، عدم نية ليبيا الانضمام إلى اتفاق «أوبك +» حتى يستقر الإنتاج عند 1.7 مليون برميل يوميًّا، في وقت أكد وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان أن سوق النفط ما زالت مستقرة رغم زيادة إنتاج ليبيا وإجراءات العزل العام الجديدة.

بوابة الوسط

رغم تنحيه.. سلامة يدعو المشاركين بحوار تونس لطي صفحة الماضي

دعا المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا غسان سلامة المشاركين في ملتقى الحوار الليبي في تونس إلى التحلي بالإقدام والحكمة لطي صفحة التقاتل وعلى ولوج درب استقرار البلاد وازدهارها.

موقع ليبيا الأحرار

تزامناً مع حوار تونس الليبي. جولة جديدة للجنة العسكرية بسرت

ملتقى الحوار الليبي الذي ترعاه الأمم المتحدة انطلق تحت شعار "ليبيا أولاً"، بمشاركة 75 ممثلاً عن الأطراف الليبية، في ضاحية قمرت قرب العاصمة التونسيةتزامنا مع حوار تونس الليبي، تم الإعلان عن جولة جديدة من محادثات اللجنة العسكرية المشتركة في سرت. وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن اللجنة العسكرية المشتركة خمسة زائد خمسة (5 + 5) ستعقد الجولة السادسة من المحادثات خلال الفترة بين العاشر والثالث عشر من نوفمبر، وذلك في مقرها الدائم في مدينة سرت الليبية.

موقع العربية نت

  تونس عليها استدراك تقصيرها ومساعدة الليبيين

دعا رئيس مجلس النواب التونسي بلاده إلى تدارك ما فاتها من دور لمساعدة الليبيين لحل أزمتهم من خلال الحوار السياسي الليبي المنعقد في تونس برعاية البعثة الأممية إلى ليبيا.

موقع ليبيا الأحرار

هذا ما قالته البعثة الأممية بشأن أول أيام ملتقى الحوار السياسي الليبي

قدمت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إيجازا بشأن أعمال اليوم الأول من ملتقى الحوار السياسي الليبي في العاصمة التونسية.وأوضحت البعثة الأممية في بيان لها أن الملتقى يناقش مسودة خارطة طريق سياسية تحت مسمى "وثيقة البرنامج السياسي الوطني للمرحلة التمهيدية للحل الشامل". قال الرئيس التونسي خلال افتتاح على أن تونس فخورة بهذا اللقاء لأنه سيكون تمهيدا لبداية جديدة في ليبيا وناشد الرئيس التونسي في كلمته الافتتاحية المشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي بالتركيز على أن تكون ليبيا موحدة ولا مجال لتقسيمها.

بوابة إفريقيا      موقعليبيا الأحرار

بنسودا” تُقدّم إحاطة حول ليبيا لمجلس الأمن

من المنتظر أن تقدم المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية تقريرها حول ليبيا إلى أعضاء مجلس الأمن. وتنعقد جلسة مجلس الأمن للاستماع لإحاطة “بنسودا”، تتخللها مداخلات من ليبيا وأعضاء المجلس وذلك بحسب ما ذكره مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة.

قناة  218 TV

أردوغان: تدخلنا في ليبيا أنعش آمال الحل السياسي

قال الرئيس التركي، إن التدخل التركي في الوقت المناسب بليبيا ساهم في انتعاش آمال الحل السياسي. وجدد في مؤتمر صحفي، دعم بلاده للشعب الليبي على جميع الأصعدة، قائلا إن دعم تركيا لليبيا منع سقوط طرابلس وأوقف الحرب.

موقع ليبيا الأحرار

 الاتحاد الأوروبي يلوح بعقوبات ضد معرقلي الحوار

أعرب رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي في ليبيا عن استعدادهم للتوصية باتخاذ تدابير تقييدية ضد من يعرقلون الحوار السياسي الليبي في تونس والمسارات الأخرى، ومن يواصلون نهب أموال الدولة الليبية ومن ينتهكون حقوق الإنسان في البلاد. ورحب الاتحاد الأوروبي بالخطوات التي اتخذها الليبيون ووصفوها بالإيجابية والشجاعة لإنهاء الصراع وإرساء الاستقرار والوحدة والسيادة الليبية بعيدا عن التدخل الأجنبي.

موقع ليبيا الأحرار

الخارجية الروسية ترحب بانطلاق الحوار الليبي في تونس

رحبت الخارجية الروسية بانطلاق الحوار الليبي في العاصمة التونسية بهدف وضع حد لانقسام البلاد إلى معسكرات متحاربة. وحثت الخارجية الروسية جميع الأطراف المشاركة في الحوار على وضع مصالح الشعب الليبي فوق الاعتبارات الحزبية والإقليمية للمساعدة في التغلب على الأزمة العسكرية والسياسية.

موقع ليبيا الأحرار

شاركنا برأيك

هل برأيك الأوضاع الراهنة في ليبيا مناسبة لإجراء الإنتخابات؟


00218213407618 ☎

info@npdc.gov.ly

www.npdc.gov.ly
النوفليين - طرابلس - ليبيا
الحقوق محفوظة لـ © 2019 - 2024 المركز الوطني لدعم القرار
التعريف بالمركز
يسعى المركز من خلال المعايير العلمية الدقيقة الى تنـــــاول القضـــــــــايا ذات الاولــــوية بالـــــدراسة و التحليـــل المعمق لاستكشــــاف نقاط القصـــــور و طرح تصورات لمعالجتها و تقديمها لمتخذ القرار للدفـــع بمسيــــرة الاصـــــلاح , وذلك من خلال رصد الواقع و تحليل الوضع الراهن لمعالجة التغيرات التي ظـهـــــــرت في شتــــــى المجـــــــــالات , وتحـــــديـــد المشـــــكلات الرئيسيـــــة و تحليــــــلها , وصـــــولا الى صياغة مقترحات فعالة لعلاج تلك القضايا .