أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 19 يوليو 2018.

ثلاثة و ثلاثون مليون لتر وقود تصل غدا الخميس ميناء طرابلس

أعلنت لجنة أزمة الوقود والغاز، يوم الثلاثاء، أنَ ميناء طرابلس سيستقبل الخميس المقبل ناقلة الوقود «أنوار الخليج» المحملة بأكثر من 33 مليون لتر، للمساهمة في حل الأزمة.

وأشارت اللجنة في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى أنّ رئيس مكتب توزيع الوقود والغاز ميلاد الهجرسي تابع سير عمل ضخِّ وقود الغاز السائل لمستودعات الشركة عبر ناقلة الغاز الراسية بميناء الشعّاب البحري المحملة بأكثر من 5 آلاف طن من الغاز السائل، وكذلك متابعة سير العمل بناقلة وقود «أنوار ليبيا» الراسية بميناء طرابلس البحري.

وأكد الهجرسي إبقاء 4 محطات وقود تعمل على مدار الساعة حتى بعد انتهاء أزمة الوقود، مطمئنًا في الوقت نفسه المواطنين بتوفر الغاز السائل ووقود البنزين، داعيًا إلى «عدم الانجرار وراء الشائعات التي تُبثُّ بين الحين والآخر التي تهدف إلى افتعال أزمات في الوقود والغاز».

وأعلنت لجنة الأزمة في وقت سابق انتهاء الازدحام تمامًا بإحدى محطات الوقود ببلدية طرابلس بعد الحملة التي انطلقت على محطات الوقود بمشاركة الكتيبة 33 مشاة والأمن المركزي.

وكانت لجنة أزمة الوقود والغاز أعلنت في وقت سابق وضع ترتيبات لمراقبة محطات الوقود، من خلال الإجراءات الرادعة للمحطات في كافة مناطق ومدن ليبيا، خاصة الجنوب لتزويده بالوقود والغاز بالتنسيق مع المجالس البلدية ومديريات الأمن وحكماء وأعيان المناطق الجنوبية.

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع