أخر تحديث لموقع المركز الوطني لدعم القرار بتاريخ : الخميس 18 أكتوير 2018.

اليـوم.. بلغاريا تتسلم رئاسة الاتحاد الأوروبى

 

تتسلم بلغاريا ابتداء من اليـوم الإثنين، رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي من إستونيا، وذلك للمرة الأولى منذ انضمامها إلى عضوية الاتحاد في عام 2007.

وقالت الرئاسة البلغارية في ظهور لها، إنه في مجال مكافحة الإرهاب سوف يتم التركيز على كفاءة تطبيق نظام احرز أسماء الركاب المسافرين والحد من التطرف، والتصدي لظاهرة المحاربين الأجانب.

وتعهدت بالعمل على التطبيق الفاعل لآليات اعلي مستوى أمن سكان الاتحاد الأوروبي وتعزيز التحكم بالحدود، إضافة إلى إدارة عمليات الهجرة على نحو أفضل.

وتعهدت الرئاسة البلغارية كذلك بالعمل على دعم جهود الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موجيريني، الرامية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في ســوريا واستئناف مفاوضات جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة وكذلك دعم جهودها لتحقيق المصالحة الوطنية وإعادة الإعمار في الـعـراق وإيجاد حل سياسي للأزمة في لـيبـيا.

وأكدت استمرار العمل لدفع جهود الاتحاد الأوروبي المبذولة لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط من أجل التوصل إلى حل الدولتين ولدعم التعاون بين الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو).

وستتولى بلغاريا رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي ستة أشهر تحت شعار "متحدون نقف أقوياء".

وتتصدر برنامج رئاسة الاتحاد الأوروبي أربع أولويات هي مستقبل أوروبا والشباب وقضايا غرب البلقان والأمن، والاستقرار والاقتصاد الرقمي.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بعد منح الإعتمادات للتجار هل لاحظت إنخفاضاً في أسعار السلع التموينية؟

نعم - 0%
إلى حد ما - 19.6%
لا - 78.3%

مجموع الأصوات: 46
انتهت عملية التصويت في هذا الاستطلاع